كل الدنيا فانية

منتدى روحي اجتماعي فني رياضي اعلامي ومعلوماتي


    تكلفة النضوج

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 326
    تاريخ التسجيل : 23/03/2009
    العمر : 62

    تكلفة النضوج

    مُساهمة  Admin في الجمعة سبتمبر 25, 2009 4:27 am

    تكلفة النضوج

    إذ ينمو الشبل قليلاً يخرج الآسد إلى الغابة او الصحراء لا ليأتى بفريسة إلى شبله بل ليقتنص غزالاً صغيراً يأتى به حياً إلى شبله . يتركه أمام الشبل ليدخل الاثنان فى صراع معاً ، ويقف الآسد متحفزاً , فإذا راى الغزال يضرب الشبل ضربة خطيرة يتدخل بضربة قاضية .

    بهذا الصراع يتعلم الشبل الآفتراس ، ويعرف كيف يخرج مع والده مرة أو مرات حتى إذا ما نضج يتركه يخرج وحده يمارس حياته الناضجة . هذه هى تكلفة النضوج ! لايترك الشبل فى عرينه يلهو ويمرح على الدوام ، بل يدخل فى صراع حتى يبلغ إلى النضوج .

    وبنفس الفكرة يعلم النسر صغاره الطيران ، إذ يحمل النسر صغيره بمنقاره ويطير به إلى ارتفاع مئات الأقدام فى الهواء ، وإذ يتركه يبدأ الصغير فى السقوط لكن يسرع النسر بالطيران تحت صغيره ليحمله على جناحيه المفرودين ثم يلتقطه بمنقاره ، ويكرر الآمر مرة ومرات حتى يتعلم الطيران ، عندئذ يتركه النسر يطير بمفرده ليمارس حياته الناضجة .

    يمكننا القول بأن الله فى أبوته الحانية يريد لنا النضج ، فيقول لنا : " هذا هو طريق حبى ورعايتى المستمرة لك . إننى احملك إلى حين لكننى أبسط جناحى تحتك والتقطك حتى لاتنحدر إلى الهاوية . أريدك أن تتعلم الطيران .......... ارتفع بك ولا اتركك وحدك ! لاتستكن للطفولة غير الناضجة ، لاتبقى طفلاً على الدوام " هذه هى خبرة المرتل القائل : " لاتتركنى إلى الغاية ( النهاية ) " ، إذ يشعر أن الله يحمله إلى الأعالى ويتركه لكن الى لحيظة ليحمله من جديد ، حتى يتعلم الطيران .

    الرب يبارك حياتكم

    م ن ق و ل للتأمل

    Admin

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 10:53 pm